الدكتور عماد الجابر يحاضر امام نادي روتاري عمان كابيتال حول جراحة القلب المفتوح بالمنظار
الدكتور عماد الجابر يحاضر امام نادي روتاري عمان كابيتال حول جراحة القلب المفتوح بالمنظار

شمس نيوز - وجه نادي روتاري عمان كابيتال رسالة الى  الشباب الاردني مفادها ان الاصرار على النجاح وتحقيق الاهداف يرتكز على الثقة بالنفس والمثابرة الخلاقة وخلق حالة من الايجابية في التعامل مع الصعوبات وتذليلها.

وتجلت هذا الرسالة في المحاضرة التفاعلية التي القاها الدكتور الجراح عماد الجابر الذي يعد احد ابرز جراحي القلب المفتوح  بالمنظار في العالم حين عرض قصة نجاحه في اتقان تقنيات اجراء العمليات الجراحية للقلب المفتوح دون الحاجة الى جراحة.

واستعرض الدكتور الجابر المراحل التي سار بها خلال دراسته للطب في الجامعات الايطالية وصولا الى تعلم تقنية الجراحة بالمنظار مبينا ان المساعدة والدعم التي لقيها من الاطباء الايطاليين المهرة في مجال الجراحة بالمنظار الذين نقلوا اليه المعرفة والتقنية وفتحوا له ابواب النجاح على مستوى العالم.

وعرض في المحاضرة التي ادارتها الاعلامية رنده عازر من قناة رؤيا الاخبارية وحضرها وشارك فيها رئيس واعضاء نادي روتاري عمان كابيتال وعدد من اصدقاء النادي الجوانب الفنية المتقدمة التي يتم استخدامها في عمليات القلب المفتوح بالمنظار والتي خلصت الانسان من معاناة العمليات الجراحية التي تعتمد على فتح القفص الصدري لمعالجة  امراض القلب.

ودعا الدكتور الجابر الاطباء الاردنيين الى الاقبال  على تعلم مهارات اجراء عمليات القلب المفتوح بالمنظار معربا عن استعداده التام  لمساعدتهم في تعلم هذه التقنية وعرض الدورات الفنية الخاصة بذلك.

وقال ان وصول هذه التقنية التي لا يتقنها سوى عشر اطباء على مستوى العالم يعد نقلة نوعية على القطاع الطبي الاردني ويساهم في احراز تقدم ملموس في معالجات  امراض القلب مؤكدا على ان هذه التقنية تعد ثورة حقيقية في عالم تكنولوجيا الطب والجراحة بشكل خاص.

وفي ختام المحاضرة كرم نادي روتاري عمان كابيتال الدكتور عمر الجابر وقدم له رئيس النادي سعد قشوع شهادة تقدير على انجازاته المتميزة في مجال جراحة القلب ولاعتباره سفيرا للاطباء الاردنيين في العالم.

ويذكر ان الروتاري هي منظمة عالمية تطوعية تضم حوالي مليون و200 الف عضو من رجال او سيدات الاعمال وقادة مهنيين كل في مجاله من جميع انحاء العالم تجمعهم الرغبة بتقديم الخدمات الانسانية والاستعداد الدائم لبناء النية الحسنة والسلام في العالم.

وهناك اكثر من 34,000 نادي روتاري في العالم في اكثر من 200 دولة ومنطقة جغرافية يقومون بتنفيذ مشاريع خدمية تعالج التحديات الحالية - مثل الامية, السلام , الامومه وصحة الطفل الفقر والعلاج, تنمية المجتمع نقص المياة النظيفة وتلوث البيئة – مع الحث على المحافظة على أعلى المستويات الاخلاقية في حياتهم المهنية.

 

 

 

 

2017-11-14
أضف تعليق
الاسم
الايميل
التعليق
تعليق صوتى
رفع ملف صوتى
لم يتم رفع اى ملف
( الملفات المسموح بها امتداد wma , rm , mp3 )
عدد الزيارات :