تدوينات متمرّدة 2 "حذاري من دولة اخوانية في سيناء وغزة"
تدوينات متمرّدة 2 "حذاري من دولة اخوانية في سيناء وغزة"

 

يكتبها د. تيسير مشارقة


((بعد مشاهدة فضائية "مكملين " الإخوانية والاستماع لبرنامج سينا ومجريات المواضيع المطروحة حول شمال سيناء ، يبدو أن الإخوان يتحولون لعصابة من المرتزقة الذين يريدون الانسلاخ بشمال سيناء عن الوطن المصري الأم.  الإخوان وعصابات المرتزقة يستفيدون من الأوضاع الرخوة وغير المستقرة في سيناء للإنسلاخ كقوى انفصالية انعزالية انغلاقية مرتبطة بجهات خارجية. نفس الشيء قلناه لما اتسلخ قطاع غزة عن فلسطين خلال انقلاب حماس بعد خروج الإحتلال من طرف واحد .. مستفيدين من حالة الفراغ الأمني وحالة الرخاوة(الفراغ الأمني) في ذلك المكان. بعد مشاهدة "مكملين" شعرت أن القوى الإخوانية تكمّل ما قام به الإحتلال.)) (تم ــ 1)

 ((في أواسط حزيران 2007 كان هناك إنقلاب أسود ودموي وظلامي قامت به عصابة من المتدينين في قطاع غزة ، ويحتفل الفلسطينيون بالذكرى العاشرة  لهذا الإنقلاب الكريه على يد أشخاص كانوا يدّعون أن أياديهم متوضئة ، وقد توضأت اياديهم بالدم الفلسطيني فعلاً ، مرّت الذكرى السنوية العاشرة والناس نيام، يحلمون بنهاية الإنقسام)) (تم ــ2)

((المدعو اسماعيل هنية طالب القيادة الفلسطينية بعدم اعتقال أو محاسبة قيادات الانقلاب  في قطاع غزة [لاحظ : قيادات وليس أفراد من العصابة] على جرائم ارتكبوها بحق الشعب الفلسطيني، وطالب بأن يتم إرفاق هذا البند في ورقة إضافية إلى ورقة المصالحة ، ويكون ذلك شرطاً إضافياً لتوقيع "عصابة حماس" على الورقة . من جانبه طلع وزير الخارجية المصري يرفض إضافة أية شروط أو ملاحق للورقة المصرية)) (تم ــ 3)

((من اقوال السفير القطري بواشنطن نطلع بالتالي: حماس خاضت الانتخابات بناء على تمويل وايعاز قطري واميركا قالت لقطر اقنعي حماس بدخول الانتخابات التشريعية بعد ان نسقت مع شارون الانسحاب من غزة من طرف واحد . ثم تنقلب حماس على الفلسطينيين بتمويل وتسليح قطري، وقطر تأخذ تعليماتها من إسرائيل واميركا. المعادلة تؤكد ان حماس كيانٌ مسيّر وليس مخيراً. يعني ذلك، أن قطر تمشي بتعليمات من المعلم الاصلي. (تم ــ 4)


((الرسم الأيقوني مرغوب به في ايامنا هذه التي تتسم بأنها(خفيفة القداسة). نحتاج في هذه الأوقات إلى ما ينشلنا من صمتنا وكبواتنا وحزننا ، نحتاج إل أيقونات نشد بها ظهرنا ونطّهر بها أنفسنا مما علق بها من يومي دنيوي. الأعمال الأيقونية أكثر ديمومة من الأعمال الأخرى، لأنها صالحة لكل زمان ومكان ومن هنا قداستها. مثال ـ الأعمال الفنية للفنان محمود زايد)) (تم ــ 5)


taymashareqa@gmail.com




2017-06-28
أضف تعليق
الاسم
الايميل
التعليق
تعليق صوتى
رفع ملف صوتى
لم يتم رفع اى ملف
( الملفات المسموح بها امتداد wma , rm , mp3 )
عدد الزيارات :