لننقذ ابناء الجيش والشباب من تاجر الزرقاء الجشع
لننقذ ابناء الجيش والشباب من تاجر الزرقاء الجشع


     لننقذ ابناء الجيش والشباب من تاجر الزرقاء الجشع

·      امجد معلا

يرتكب احد التجار  جرائم بحق المواطنين الاردنيين وبخاصة بحق ابناء القوات المسلحة تصل الى حد الكوارث مستغلا  ثغرات قانونية يستخدمها كأسلحة فتاكة يهدم بها بيوت الناس ويعيث فسادا باوضاع ابنائنا من افراد القوات المسلحة ويزج بهم في السجون جهارا نهارا ،  والادهى ان كل الدلائل تشير الى انه مسنود من احد اعضاء مجلس النواب المتنفذين والضالعين بالقانون.

الحكاية او لنقل المآساة تتلخص في ان هذا التاجر يمتلك سلسلة من محلات بيع اجهزة الخلوي في الزرقاء وبعض المحافظات ويقوم بعرضها بالاقساط بحيث يرفع سعر الجهاز عشرة اضعاف على الاقل مقابل كومبيالات شهرية بواقع عشرة دنانير القسط الواحد شريطة ان تصبح كل الكومبيالات مستحقة اذا تخلف عن قسط واحد.

الغالبية من زبائنه وهم من الشباب والفتية وابناء القوات المسلحة الاردنية حيث يتعرضون للحبس الفوري في حال تخلفوا عن قسط واحد وعندها يفقدون عملهم ووظائفهم وبعد مضي فترة الحبس التي تكون خمسين يوما في الحد الادنى  تكون قد تراكمت عليهم ازمات مالية اخرى لعدم سدادهم لالتزامات معينة فتمدد فترة حبسهم ويدخلون من ازمة الى اخرى للتحول حياتهم الى جحيم.

القصص والروايات محزنة ومدمية للقلب نتيجة ممارسات هذا التاجر المستغل والذي يلعب على حاجات الشباب .

علامات الاستفهام ايضا كبيرة وخطيرة جدا حول هذا الرجل المعروف جدا في الزرقاء تحديدا وتصل الى حد الشكوك بانه يعبث بالامن القومي من خلال استغلال ابناء القوات المسلحة وضرب شوكة الشباب والعائلات الاردنية .

صحيح ان هذا المستغل يوظف القانون لتحقيق مكاسبه ومرامية المشبوهة ولكن ايضا هو يعبث بقواعد السوق والقوانين الناظمة للعرض والطلب والاسعار اذ لا يعقل ان تباع سلعة سعرها خمسون دينارا بالف دينار لان الدفع آجل فهذه ممارسات تعكس عقلية جشعة وفي نفس الوقت هي مؤشر على وجود جرائم ترتكب عبر توظيف القانون واستغلال ثغراته .

السؤال الذي يطرح نفسه هنا اين قيادة القوات المسلحة عن هذا الجشع واين الحكومة عنه لتحمي المواطن الاردني وترفع عنه كل اشكال الاستغلال الذي ممكن ان يتحول الى اشكال اخرى من الجريمة منها ما هو سياسي ومنها الاجتماعي والاقتصادي والاخطر الامني .


2017-07-24
أضف تعليق
الاسم
الايميل
التعليق
تعليق صوتى
رفع ملف صوتى
لم يتم رفع اى ملف
( الملفات المسموح بها امتداد wma , rm , mp3 )
عدد الزيارات :