ولي العهد في اطلالته التلفزيونية
ولي العهد في اطلالته التلفزيونية

 

 

 

 

 

 

امجد معلا

الاطلالة الشابة والمفعمة بالحيوية والامل المبشر بمستقبل  الدولة الأردنية لسمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله عبر الشاشة الوطنية  اشاعت الارتياح في الزمن الصعب .

بالعرف المهني وبالنظر الى الحديث التلفزيوني يعد الأول للامير الشاب لذلك على ما يبدو ان الحوار  صمم لملامسة الأوضاع دون التعمق وهذا مطلوب في هذا الوقت بالذات الذي يتطلب كثير من العمل وقليل من الكلام على ان يتحلى الكلام بالدقة المتناهية وهو ما تعمده سمو ولي العهد دون ترك الباب مفتوحا لا للتأويلات ولا حتى للتحليلات .

الارتياح الذي شعر به الأردنيون نبع من لحن حديث سمو ولي العهد الذي أوصل رسالة حانية للاردنيين ولكنها مليئة بالارادة والتصميم على تجاوز المحن باعتبار ان الأردن تمرس في تحويل التحديات الى فرص للتطوير والانجاز على كل الصعد .

التأكيد على الثوابت الأردنية الراسخة سواء في مجال السياسة الدولية او على صعيد الوضع الداخلي هي أساس الوجدان السياسي للمملكة الأردنية الهاشمية بشعبها وحكومتها وقيادتها ومن تلك الثوابت التي يتمسك بها الأردنيون كافة هي أولا مركزية القضية الفلسطينية والوصاية الهاشمية على القدس التي وصفها ولي العهد بالقضية الشخصية للهاشميين وهو المصطلح الذي  يؤكد ان القدس هي ثابت من الثوابت الأردنية والهاشمية .

اللقاء اتسم بما يمكن تسميته بالرومانسية الوطنية المتبادلة ما بين القائد الشاب وشعبه وقت حرب شرسة يخوض الأردن غمارها لمواجهة مرض لا توجد بعد معلومات يقينية حولة وحول اخطاره على البشرية كافة ولا سبيل  للانتصار عليه الا كما قال سمو ولي العهد باللقاح الذي بشر الأردنيين انه سيصل للاردن بكميات كبيرة .

 

 

2021-03-06
أضف تعليق
الاسم
الايميل
التعليق
تعليق صوتى
رفع ملف صوتى
لم يتم رفع اى ملف
( الملفات المسموح بها امتداد wma , rm , mp3 )
عدد الزيارات :