اجتماع حاسم الاثنين للبت في " العفو العام"
اجتماع حاسم الاثنين للبت في " العفو العام"

شمس نيوز – 8 – 9 – اخبار الاردن -    أكد رئيس لجنة الحريات النيابية النائب عواد الزوايدة عن اجتماع سيعقد يوم الاثنين القادم مع الحكومة لبحث المطلب النيابي حول إصدار قانون للعفو العام، واستيضاح الأمور حول جدية الحكومة فيما يخص هذا القانون المهم لمعظم المواطنين.

 

وأشار الزوايدة في تصريحات لوسائل اعلام محلية  أن اللجنة ستعقد اللقاء بحضور وزير العدل ووزير الشؤون القانونية ووزير الداخلية،والعمل على التوصل لآلية توافقية مع الحكومة ، وإن كان هنالك نية جادة للحكومة أم لا ، بحيث اللجنة تريد بحث مشروع القانون والبت في هذا الملف كما وعد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أثناء الرد على خطاب الثقة، مؤكدا أن اللجنة ستعمل على مشروع القانون بطريقة توائم الجميع.

 

ولفت الزوايدة أن اللجنة لا تريد مكافئة الجاني ولا أن يترتب على خزينة الدولة أعباء مالية، وإنما تسعى لتنفيذ مطلب شعبي.

 

وبين الزوايدة أنه لا يرى هنالك نية جادة للحكومة وذلك واضحا في محاولتها للتهرب، لكن سيعمل بالضغط على الحكومة والعمل على مشروع القانون، مشيرا أن اللجنة أصرت على عقد الاجتماع حتى تحصل على نتيجة مرضية للجميع.

 

وأضاف الزوايدة : " نذكر أن آخر عفوعام حدث في سنة 2012 عنما طلبنا من جلالة الملك واستجاب لنا وأصدر العفو العام، ونحن في هذه الأوقات بحاجة ماسة إلى العفو بما يتلائم مع الظروف الصعبة، وسنعمل على هذا الأمر بجهد كبير حتى يتحقق".

 

2018-09-08
أضف تعليق
الاسم
الايميل
التعليق
تعليق صوتى
رفع ملف صوتى
لم يتم رفع اى ملف
( الملفات المسموح بها امتداد wma , rm , mp3 )
عدد الزيارات :