لجنة مالية مصغرة توصي باحالة 36 حالة من ديوان المحاسبة الى النائب العام
لجنة مالية مصغرة توصي باحالة 36 حالة من ديوان المحاسبة الى النائب العام

شمس نيوز – 24 – 12 - كشفت مصادر متطابقة ملامح تقرير اللجنة المالية المصغرة برئاسة النائب معتز أبو رمان، حول مخالفات ديوان المحاسبة لعام 2016.

 

وكانت اللجنة المصغره سلمت تقريرها إلى اللجنة المالية، يوم الخميس الماضي، التي بدورها سترفع توصياتها الى مجلس النواب للبت فيه.

 

وبدورها استكملت اللجنة المالية التدقيق، وقامت بمراجعة جميع ما ورد بالتقارير.

 

وقالت المصادر إن التقرير أوصى بإحالة 36 مخالفة إلى النائب العام، و57 مخالفة إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

 

كما أوصى تقرير مالية النواب باسترداد أموال تتعلق ب116 مخالفة، بالإضافة إلى تصويب أوضاع في 247 مخالفة أخرى ، في حين أوصت اللجنة بالتوسع ب ١٥ مخالفة لمزيد من الدراسه و التحقق.

 

و قال ابو رمان ان من اهم المخالفات، التي أوصت اللجنة المصغرة باحالتها لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد، قضية شراء قطعة أرض في منطقة الطنيب لصالح الضمان الاجتماعي بخسارة تصل إلى 47 مليون دينار.

 

وأكدت المصادر، أن هذه المخالفة لا علاقة لها بالأرض التي اشتراها الضمان وترتبط باسم رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، كما يشاع خطئا" .

 

حيث اورد تقرير اللجنة المصغرة ان مؤسسة استثمار صندوق الضمان الاجتماعي اشترت قطعة الأرض في الطنيب بمساحة ١١٠٠ دونم عام 2007 لغايات إنشاء ارض للمعارض الدوليه في حينه  ، الا ان المشروع لم يتحقق ، و تمت شراء الصفقه من صاحب الارض  "أ.م" و بمبلغ 86 مليون دينار، في حين بلغ سعرها المقدر من دائرة الأراضي عند الشراء ٤٢ مليون  دينار  ، واليوم تقدر ب 39 مليون دينار فقط.

2018-12-24
أضف تعليق
الاسم
الايميل
التعليق
تعليق صوتى
رفع ملف صوتى
لم يتم رفع اى ملف
( الملفات المسموح بها امتداد wma , rm , mp3 )
عدد الزيارات :