سوء الاوضاع الصحية في "الركبان" يفتك بالاطفال السوريين
سوء الاوضاع الصحية في "الركبان" يفتك بالاطفال السوريين

 

 شمس نيوز - 9 - 10 -     اعلن  خِيرْت كابالاري ، المدير الإقليمي لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن وفاة طفيلن سوريين ليضل عدد الوفيات من الاطفال السوريين الى خمسة خلال اسبوع لسوء الاوضاع الصحية في مخيم الركبان الواقع قرب الحدود الشمالية الشرقية للأردن مع سوريا، حيث الوصول إلى مستشفى غير مُتاح.

 

وقال كابالاري انه"بينما تواصل العيادة التي تدعمها الأمم المتحدة، والموجودة داخل الأردن على مقربة من الحدود، تقديم الخدمات الصحية الأساسية لحالات الطوارئ المنقذة للحياة، فإن الحاجة تستدعي رعاية صحية متخصصة، وهو ما يتوفر فقط في المستشفيات.

 

واضاف في تصريح صحفي اصدره اليوم ان الوضع سيزداد سوءاً بالنسبة لما يقدّر عدده بـ 45 ألف شخص – من بينهم الكثير من الأطفال - مع اقتراب حلول أشهر الشتاء الباردة، خاصة عندما تنخفض درجات الحرارة إلى ما دون درجة التجمد، وفي ظروف صحراوية قاسية.

 

"الطفلان من منطقة الركبان هما ضمن العديد، بل والعديد جداً من الأطفال في سوريا والمنطقة، الذين لاقوا حتفهم في نزاع لا ذنب لهم فيه ولا مسؤولية، على الإطلاق. لقد قُصّرت أعمارهم، وحطم الحزن عائلاتهم، إلى الأبد.

 

 "نفشل باستمرار وجماعياً في وقف الحرب على الأطفال في سوريا!

 

"مرة أخرى، تعود اليونيسف لتناشد جميع أطراف النزاع في سوريا وأولئك الذين لهم نفوذ عليهم، لتسهيل وصول الخدمات الأساسية والسماح لها، بما فيها الصحية، إلى الأطفال والعائلات. إ…

2018-10-10
أضف تعليق
الاسم
الايميل
التعليق
تعليق صوتى
رفع ملف صوتى
لم يتم رفع اى ملف
( الملفات المسموح بها امتداد wma , rm , mp3 )
عدد الزيارات :