الطويان يعرض ملفات العالم العربي خلال دورة مجلس حقوق الانسان في جنيف
الطويان يعرض ملفات العالم العربي خلال دورة مجلس حقوق الانسان في جنيف

شمس نيوز – 19 ايلول – يشارك أمين عام الهيئة الاسلامية العالمية للمحامين الدكتور خالد الطويان على رأس وفد من أعضاء الهيئة في اعمال الدورة الثلاثين لمجلس حقوق الإنسان المنعقدة في جنيف لمناقشة وضع حقوق الإنسان في العالم.


وتكتسب هذه الدورة أهمية كبيرة لما تشهده المنطقة العربية من صراعات وأعمال إرهابية ممنهجة تمارسها الجماعات المسلحة والمليشيات الإرهابية والداعمون لها وما تمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلي من انتهاكات مستمرة بحق الشعب الفلسطيني.


ويعرض الدكتور الطويان والوفد المرافق خلال أعمال مجلس حقوق الانسان العديد من الملفات التي تتعلق بقضايا حقوق الإنسان في العالم العربي والإسلامي وعلى رأسها ملف الانتهاكات بحق الشعب السوري وما تقوم به مليشيات الحوثي وصالح ضد أبناء الشعب اليمني وقضايا الأقليات المسلمة حول العالم.


وتسعى الهيئة الإسلامية العالمية للمحامين ومن خلال مشاركتها في أعمال الدورة الثلاثين لمجلس حقوق الإنسان لأن تكون صوت العدل ولسان كل المظلومين المضطهدين من خلال نقل الحقيقة والرد على الادعاءات الكاذبة والمغالطات التي يمارسها البعض بهدف الإضرار بأمن المنطقة العربية كما أنها ستعمل على تثبيت دعائم العمل الحقوقي الإنساني من خلال إبراز جرائم الجماعات والمنظمات الإرهابية والدول التي تمولها وإعادة عمل الحقوق الإنساني إلى مساره الطبيعي الذي ينتصر للضحية ولا يسمح بإفلات المجرم من العقاب.


كما تشارك الهيئة الإسلامية العالمية للمحامين في العديد من الأنشطة والندوات الحقوقية والقانونية للتعريف بواقع حقوق الإنسان وسبل تقديم الدعم والمساندة للمضطهدين، إضافة إلى زيارة العديد من المنظمات والمؤسسات الحقوقية الدولية وإبرام اتفاقيات الشراكة والتعاون بما يخدم حماية حقوق الإنسان والانتصار لقيم العدالة والسلام.


 

2015-09-19
أضف تعليق
الاسم
الايميل
التعليق
تعليق صوتى
رفع ملف صوتى
لم يتم رفع اى ملف
( الملفات المسموح بها امتداد wma , rm , mp3 )
عدد الزيارات :