ابو سويلم أمام روتاري كابيتال : اعلى راتب تقاعدي في الضمان 14 الف دينار
ابو سويلم أمام روتاري كابيتال : اعلى راتب تقاعدي في الضمان 14 الف دينار

شمس نيوز – 11 – 10 -  اكد محمد ابو سويلم مدير مديرية التقاعد في مؤسسة الضمان الاجتماعي أن عدد المشتركين الذين يتقاضون رواتب تقاعدية عالية من الضمان الاجتماعي لا يتجاوز المئة مشترك وان اعلى تلك الرواتب 14 الف دينار مبينا انهم من فئة مدارء عامين لشركات كبرى وعملوا فيها لمدد طويلة .

وقال ابو سويلم في محاضرة القاها امام رئيس واعضاء نادي روتاري عمان كابيتال ان قانون الضمان الاجتماعي يكفل حياة كريمة وآمنة للمشتركين بعد سن التقاعد ويشجع المرأة على العمل ويزيل اية مخاطر عليها من المؤسسات التي تعمل فيها مؤكدا على ان قانون الضمان الاجتماعي الجديد يمنح المرأة  بدل اجازة الامومة البالغة 70 يوما شريطة ان يكون لها رصيد اشتراك في الضمان اكثر من ستة اشهر قبل الولادة  .

واوضح ان عدد المشتركين في الضمان الاجتماعي بلغ 1.239 مليون مشترك  فيما بلغ عدد الذين يتقاضون رواتب تقاعدية 202 الف متقاعد يتقاضون ما مجموعة 76 مليون دينار كرواتب تقاعدية وبدل اصابات عمل . منهم 58% حصلوا على تقاعد مبكر

واكد ابو سويلم ان مؤسسة الضمان الاجتماعي تدرس حاليا منح كافة المشتركين تأمينا صحيا شاملا حيث تعكف اللدجان المختصة دراسة واقع الحال ووضع التصورات بالاشتراك مع المؤسسات المعنيةليصار على اساسها وضع نظام للتأمين الصحي الشامل .

واشار الى ان قانون الضمان الاجتماعي يكفل للمشترمكين الحصول على بدل تعطل في حال تركه المنشأة التي يعمل فيها ولمدة ثلاثة اشهر من تاريخ تركه العمل لمن كانت خدمته اقل من 180 شهرا وستة شهور لمن كانت خدمته اكثر من 180 شهر وفق النسب التالية 75% الشهر الاول 65 % الشهر الثاني 55% الشهر الثالث 45% لباقي الشهور وتعتبر خدمه فعلية.

 

 

 

2017-10-11
أضف تعليق
الاسم
الايميل
التعليق
تعليق صوتى
رفع ملف صوتى
لم يتم رفع اى ملف
( الملفات المسموح بها امتداد wma , rm , mp3 )
عدد الزيارات :