الامانة تؤسس شركة استثمارية
الامانة تؤسس شركة استثمارية

شمس نيوز -  صادق مجلس امانة عمان في جلسته التي عقدت اليوم برئاسة نائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات على إنشاء شركة مساهمة خاصة تعنى بالاستثمار بشكل عام وفي قطاعات النقل والتطوير العقاري والخدمي والسياحي وأية غايات اخرى.

وأجاز القرار السماح للشركة بانشاء شركات مستقبلا لاطلاق مشاريع او مبادرات او استثمارات مملوكة للامانة او بالتعاون مع الآخرين من القطاع الخاص او شركات متخصصة او عالمية مع تخصيص مبلغ 100 الف دينار كرأس مال مبدئي للشركة التي ستعنى باستثمار اصول ورخص الامانة .

 

وفوض القرار امين عمان بإجراءات تسجيل الشركة وفق المعطيات اعلاه وما يتبع ذلك من توكيل محامي وتسمية مجلس الادارة وتوقيع عقد الشركة ونظامها الاساسي وتوقيع محاضر تأسيس الشركة وتمثيل الامانة في حضور اي اجتماعات للهيئة العامة العادية او غير العادية إضافة الى تسمية مدقق حسابات.

وأحال المجلس عطاء تنفيذ خلطة إسفلتية ساخنة في مواقع متفرقة من مناطق امانة عمان باستخدام حصمة البازلت وناعمة الحجر الجيري القسم الرابع بكلفة 2 مليون و45 الف دينار، وصادق على إحالة عطاء انشاء مشروع حدائق الملك عبدالله الثاني/ اعمال البنية التحتية وتنسيق المواقع والابنية/ الحزمة الثالثة بكلفة 7 ملايين و882 الف دينار على ان يتم تنفيذ كامل الاعمال المطلوبة خلال 600 يوم من تاريخ المباشرة مع تنفيذ الاعمال المحيطة بمتحف الدبابات الملكي من الجهة الشرقية الجنوبية خلال 60 يوم من تاريخ التبليغ بالاحالة.

ووافق المجلس على التبرع بوحدات الإنارة الفائضة عن حاجة مناطق الامانة التي يتم إستبدالها بوحدات الانارة LEDالموفرة للطاقة للبلديات والمؤسسات العامة ، مع وضع برنامج زمني للمناطق يبين موعد كل منطقة في تركيب وحدات الانارة الجديدة او عمل صيانة للوحدات العاملة.

كما وافق المجلس على توقيع مذكرة تفاهم مع برنامج الامم المتحدة للتنمية المستدامة (UNDP) لتنفيذ خطة الامانة للتنمية المستدامة البيئية للمباني التي تشمل كفاءة الطاقة والمياه للمباني الجديدة والقديمة ومفاهيم الطاقة المتجددة، وتوفير دعم مالي من مرفق البيئة العالمي لمدينة عمان بقيمة مليونين وستمائة واربعين الف دولار لتقوم الامانة بتفعيل تطبيق مفاهيم التنمية المستدامة للمباني .

وعلى توقيع مذكرة تفاهم مع البنك الاوروبي لاعادة البناء والتنمية بخصوص انشاء إطار تعاون استراتيجي لتحويل مدينة عمان الى مدينة متكاملة وذكية ولتمكين عمان من التكيف مع النمو السكاني فيها.

كما قرر الموافقة على مسودة الملحق رقم (1) لمذكرة التفاهم الموقعة بين مجلس الامانة والجامعة الاردنية بخصوص تعزيز إجراءات السلامة العامة في البنية التحتية والحلول المرورية والتراخيص الانشائية والمهنية.

والموافقة على تنسيبات لجنة الموارد البشرية في الامانة بتعيين اطباء بيطريين وبشريين بموجب عقود شاملة لكافة العلاوت، والمصادقة على دعم الامانة للمنتدى العالمي للعلوم 2017 الذي تستضيفه المملكة خلال الشهر الجاري بتنظيم من الجمعية العلمية الملكية .

والمساهمة بتغطية جزء من تكاليف المؤتمر الثامن للسلامة المرورية الذي يعقد الشهر المقبل في عمان ويتم خلاله تقديم أبحاث وخبرات وتجارب عملية وعلمية ومناقشة العوائق والتحديات والاتجاهات الحديثة في مجال السلامة المرورية .

وصادق المجلس على صرف امانة عمان التعويض عن الاجزاء غير الواضحة المعالم من حيث الجهة التي يجب ان تقوم بالتعويض عنها لعدم وضوح حدود الاجزاء المستملكة لوزارة الاشغال والاجزاء المستملكة لصالح امانة عمان والتي لا تتجاوز قيمتها 100 الف دينار وذلك لتمكين الامانة من ازالة العوائق والمنشات الواقعة ضمن سعة الشارع الرئيسي الواصل الى عراق الامير لتنفيذ مشروع عراق الامير السياحي .

واستعرض أعضاء المجلس عددا من المطالب والاحتياجات المتعلقة بمناطقهم ، مشددين على الإطلاع على نتائج واستجابات وتنفيذ لكل ما يطرح من قبلهم .(بترا)

2017-11-06
أضف تعليق
الاسم
الايميل
التعليق
تعليق صوتى
رفع ملف صوتى
لم يتم رفع اى ملف
( الملفات المسموح بها امتداد wma , rm , mp3 )
عدد الزيارات :