قريبا : تطبيق الكتروني لاصدار جواز السفر وايصاله للمنازل
قريبا : تطبيق الكتروني لاصدار جواز السفر وايصاله للمنازل

شمس نيوز – اعلنت  دائرة الاحوال المدنية والجوازات  عن حزمة من الاجراءات سيتم تطبيقها الكترونيا في الدائرة تهدف الى قفزة نوعية في سرعة وسهولة الخدمات المقدمة للمواطنين من شأنها القضاء على كافة الظواهر السلبية من واسطة ومحسوبية او فساد مالي واداري  وصول الى تطبيق كامل للحكومة الالكترونية تنفيذا للتوجيهات الملكية في هذا الشأن .

واوضحت مصادر متطابقة في دائرة الاحوال المدنية والجوازات  في تصريحات  خاصة  لشمس نيوز ان الدائرة تعمل حاليا على وضع الترتيبات الفنية والادارية من اجل اصدار العديد من الاوراق الثبوتية للمواطنين ومنها جواز السفر وشهادات الميلاد وغيرها عبر تطبيق الكتروني سيتم اصادره قريبا يتمكن المواطن من خلاله تعبئة النماذج المطلوبة والحصول على خدمة توصيل الجواز الجديد او المجدد الى المنازل وكذلك اصدار كافة الاوراق الرسمية الخاصة به من دائرة الاحوال المدنية .

واشار الشهوان الى ان  ما اعلنت عنه الدائرة مؤخرا من تقديم الخدمة السريعة  للمواطن مقابل رسوم اضافية تعد جزء من هذه الحزمة الواسعة والتي ستصل من خلالها الدائرة الى اتمة كافة اجراءات وتحخويلها الى اجراءات الكترونية عبر التوظيف الامثل للتكنولوجيا بكافة اشكالها .

وذكرت المصادر ذاتها ان الدائرة تعمل حاليا على ربط كافة السفارات الاردنية في الخارج مع دائرة الاحوال المدنية الكترونيا بما يسمح باصدار الجوازات وكافة الاوراق الثبوتية والرسمية من خلال السفارات في فترة قياسية لا تتعدى الساعتين وذلك.

واشارت الى ان الدائرة وسعت من خدماتها المقدمة للمسافرين من خلال اضافة حافلة لاصدار هويات الاحوال المدنية الجديدة  تقف بالقرب من منطقة المغادرين بهدف تقديم الخدمات السريعة للمواطنين .

واكدت المصادر الى انه يجري العمل حاليا من اجل انشاء نظام الكتروني متكامل يتيح للمواطنين استصدار اوراقهم الثبوتية عبر اجهزة الصرف الالي بالتعاون مع بنوك ستضع اجهزة حديثة لصرافاتها الالية تتيح للمواطن استخدام البطاقة الذكية للحصول على كافة الاوراق والمعلومات الذاتية عبر هذه الالات وبكل سهولة ويسر .

2018-01-11
أضف تعليق
الاسم
الايميل
التعليق
تعليق صوتى
رفع ملف صوتى
لم يتم رفع اى ملف
( الملفات المسموح بها امتداد wma , rm , mp3 )
عدد الزيارات :