روتاري نهر الاردن يتبرع بعيادة اسنان لقرية الربة في الكرك
روتاري نهر الاردن يتبرع بعيادة اسنان لقرية الربة في الكرك

شمس نيوز – 6 – 4 -  قامت جمعية نادي روتاري عمان نهر الأردن اليوم السبت وبحضور مندوب محافظ الكرك عصمت القرالة ومدير مديرية صحة الكرك  ورئيس مركز صحة الكرك بافتتاح عيادة لطب الأسنان في قرية الربه و بالاشتراك مع جمعيات نوادي الروتاري في الاردن وفلسطين والخارج وذلك بالتبرع لمشروع تجهيز عيادة خاصة لطب الأسنان بكافة الأجهزة الحديثة ، في مركز صحي الرّبة الشامل – الكرك، جنوب الأردن.

حيث قامت الجمعية بتحضير الغرفة بالتمديدات اللازمة للعيادة من حيث المياه والكهرباء لتركيب الاجهزة بالاضافة الى الكرسي والمزود بألة تصوير طبية خاصة بالاسنان ، وجهاز حاسوب خاص وجميع المعدات اللازمة لتعقيم الادوات .

قامت الجمعية بإختيار هذا المركز وهو مركز تابع لوزارة الصحة ، كون كادره يمتلك طبيبان أسنان لمساعدة وتقديم الخدمات الطبية للمراجعين والمرضى الذي يستفيدون من المركز ، وبما أنه لا يوجد في المركز إلا عيادة طب أسنان واحدة يخدمون بالتناوب على الكرسي ما يقارب من خمسون إلى خمس وسبعون حالة يوميا.

جمعية نادي روتاري عمان نهر الأردن هي جمعية من بين 12 في الاردن ومن ضمن 34000 الف نادي في العالم وفي اكثر من مائتي دولة ، مجتمعين تحت شعار واحد وعلى هدف واحد سامي وهو "خدمة المجتمع المحلي" .

هذا وتولي الاندية الروتاريه اهتماما خاصا بكل ما له علاقة بقطاع التعليم المياه والصحه وذلك بتزويد الجمعيات والمؤسسات الرسمية والخاصة بالاجهزة الطبية المتقدمة وغيرها من المشاريع سنويا علما بان منظمة الروتاري انشات في العام 1905 ولديها مقعد مراقب في هيئة الأمم .

 

2019-04-06
أضف تعليق
الاسم
الايميل
التعليق
تعليق صوتى
رفع ملف صوتى
لم يتم رفع اى ملف
( الملفات المسموح بها امتداد wma , rm , mp3 )
عدد الزيارات :