لهذا منعت روسيا الارجيلة بصرامة
لهذا منعت روسيا الارجيلة بصرامة

شمس نيوز – 11 اب - دعت رئيس هيئة الرقابة الروسية إلى التعجيل بفرض حظر تدخين للنرجيلة والسجائر الإلكترونية في المقاهي الروسية.


صرحت رئيس هيئة الرقابة الروسية، آنا بوبوفا، للصحفيين بضرورة التعجيل بفرض حظر تدخين النرجيلة والسجائر الإلكترونية في الأماكن العامة أسوة بالسجائر العادية.


وأضافت بوبوفا في إجابتها على سؤال لوكالة تاس الروسية عما إذا كانت هيئة الرقابة الروسية تؤيد أم تعارض الحظر: "هذه الاستراتيجية نتاج عمل عدد من الأجهزة الفدرالية التابعة للسلطة التنفيذية، وممثلين عن المجتمع العلمي، والخبراء. نعم، كان حظر النرجيلة والسجائر الإلكترونية فكرتنا، لكي تحظى بنفس وضع السجائر. نعتقد أن إنجاز ذلك أمر ضروري وعاجل".


والجدير بالذكر أن السجائر الإلكترونية بدأت بالانتشار بشكل كبير في روسيا بعد صدور عدد من القوانين والأنظمة التي تمنع تدخين السجائر العادية في الأماكن العامة والحدائق والمطاعم، حيث صدر قرار مكافحة التدخين في البلاد عام 2013. ووفقا للقرار فقد منع التدخين في الأماكن العامة وحتى في مداخل البنايات والمكاتب الحكومية والمستشفيات والمسارح والفنادق والمرافق الرياضية. وفي الأول من يونيو 2014، تم حظر التدخين في جميع المقاهي والمطاعم.


المصدر: تاس

2017-08-11
أضف تعليق
الاسم
الايميل
التعليق
تعليق صوتى
رفع ملف صوتى
لم يتم رفع اى ملف
( الملفات المسموح بها امتداد wma , rm , mp3 )
عدد الزيارات :