الحريري يرد بعنف على بشار الاسد
الحريري يرد بعنف على بشار الاسد

شمس نيوز - رد تيار المستقبل اللبناني، الذي يقوده رئيس الوزراء المستقيل سعدالدين الحريري، بعنف على تصريح منسوب للرئيس السوري، بشار الأسد، قال فيه إن الحريري قد أقيل، وأنه يفتقد سيادته على قراره. وقال التيار إن الأسد "آخر كائن" يحق له التحدث عن السيادة.

 

وقال التيار في بيانه المقتضب ليل الثلاثاء: "نُسب إلى رئيس النظام الارهابي المجرم بشار الأسد قوله ان الرئيس سعد الحريري ليس سيد نفسه.. إن بشار الأسد هو آخر كائن على الكرة الارضيّة يحق له التحدث عن سيادة النفس وحرية القرار. وما ينعت به الرئيس الحريري هو أدنى صفة من صفات الأسد المشينة."

 

وختم البيان بالقول: "في جميع الأحوال، فليكف بشار الأسد عن حشر أنفه في المواضيع اللبنانية وليتوقف عن بخ السموم في ما يعني اللبنانيين وقضاياهم."

 

وذكرت بعض التقارير الإعلامية من بيروت أن تصريح الأسد جاء خلال لقائه وفدا من الأحزاب القومية المشاركة في تجمع يُعقد بالعاصمة السورية، ولكن وكالة الأنباء السورية لم تُظهر التصريح في نص كلمة الأسد أمام المجتمعين، والتي تحدث فيها طويلا عن قضايا إقليمية ومحلية.

 

يذكر أن العلاقة مع الأسد ونظامه في سوريا كانت من بين أبرز مواضيع الخلاف داخل الحكومة اللبنانية التي كان الحريري يرأسها، وقد أثار لقاء جمع وزير الخارجية اللبناني بنظيره السوري مؤخرا سخط الحريري الذي يتهم دمشق باغتيال والده، رئيس الوزراء الأسبق، رفيق الحريري، كما اتهمه مؤخرا بتهديد أمنه الشخصي، منتقدا قتال حزب الله إلى جانبه في سوريا.

2017-11-15
أضف تعليق
الاسم
الايميل
التعليق
تعليق صوتى
رفع ملف صوتى
لم يتم رفع اى ملف
( الملفات المسموح بها امتداد wma , rm , mp3 )
عدد الزيارات :