ترامب يقبل استقالة مندوبة امريكيا في الامم المتحدة نيكي هايلي
ترامب يقبل استقالة مندوبة امريكيا في الامم المتحدة نيكي هايلي
شمس نيوز – 9-10- قبل الرئيس الامركي دونالد ترامب الاستقالة التي تقدمت بهه مندوبة الولايات المتحدة الامريكية في ا لامم المتحدة نيكي هيلي من منصبها، وكانت هيلي (مواليد 1972) آسيوية الاصل، قد شغلت شغلت منصب محافظ ولاية كارولينا الجنوبية منذ عام 2011، قبل انتخابها في 2010 كمحافظ للولاية رقم 116، مثلت مقاطعة ليكسينغتون في مجلس النواب في كارولينا الجنوبية، وهي أول امرأة تكون بمثابة محافظ لولاية كارولينا الجنوبية في سن الـ 43، كما أنها أصغر محافظ حالي في الولايات المتحدة.

وتشغل هيلي منصب الرئيس لمجلس أمناء جامعة كارولينا الجنوبية خلال فترة عملها في المكتب، وكان المرشح الجمهوري ميت رومني قد اعلن نييته في اتخاذها كنائبة له في إنتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2012، لكنها رفضت هذا العرض معللة إياه بانشغالها بمنصب حاكمة جنوب كارولينا.

وفي 23  تشرين الثاني 2016، أعُلن أن نيكي هالي سترشح لمنصب سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة في إدارة الرئيس المنتخب ترامب بانتظار موافقة مجلس الشيوخ الذي وافق على ترشيح دونالد ترمب لها لتشغل منصب مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة. في عام 2016، تم اختيارها من قبل مجلة تيم كواحدة من أكثر الشخصيات المؤثرة لعام 2016.


2018-10-09
أضف تعليق
الاسم
الايميل
التعليق
تعليق صوتى
رفع ملف صوتى
لم يتم رفع اى ملف
( الملفات المسموح بها امتداد wma , rm , mp3 )
عدد الزيارات :