ترامب للملك سلمان: آسف.. عليك أن تدفع لنحميك
ترامب للملك سلمان: آسف.. عليك أن تدفع لنحميك
شمس نيوز – 10-10- اقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمام حشد من أنصاره في ولاية أيوا الأمريكية إنه قال للعاهل السعودي سلمان إنه يتوجب عليه الدفع لتحميه الولايات المتحدة.

وخاطب ترمب أنصاره .. إنه لا يتعين على الولايات المتحدة أن تحمي الدول الغنية بدون مقابل، وهي المرة الرابعة التي يخاطب فيها ترامب الملك سلمان بن عبدالعزيز، وذلك منذ بدء مشاركته في حملات لدعم مرشحي حزب في انتخابات التجديد النصفي للكونغرس، يجب على السعودية دفع لتكاليف حمايتها، ووجه كلامه للملك سلمان، أنا آسف يجب عليك إخراج أموالك وتدفع.

وكان ترمب قال خلال تجمع لمؤيديه في ولاية فرجينيا إنه أبلغ الملك سلمان أنه من دون الولايات المتحدة "الرب وحده يعلم ماذا سيحدث" للمملكة، قائلا إن بلاده يجب أن تحصل في مقابل "الأمان" الذي توفره للسعودية على حصة من تريليونات الدولارات من خزائن السعودية.

ووكان ترامب قد كشف فحوى مكالمة هاتفية بينه وبين الملك سلمان بن عبد العزيز، حذر فيها العاهل السعودي من أنه لن يبقى في السلطة "لأسبوعين" دون دعم الجيش الأمريكي.

فيما كان ترامب قد خاطب تجمع انتخابي لأنصاره في مينسوتا: قلت للملك سلمان وهو صديقي "هل تمانع في الدفع مقابل تكلفة قواتنا؟ هل تمانع؟ ادفع، هم يدفعون 30 %. قلت له هل تمانع في الدفع؟ فقال: لم يطلب أحد مني ذلك، قلت: لكني أطلب منك ذلك أيها الملك. قال هل أنت جاد؟ قلت له أنا جاد للغاية، كن متأكدا من ذلك، فيما اكد ترامب لمؤيديه سيدفعون، قال إن أحدا لم يطلب منه ذلك مطلقا، بالمناسبة نحن نتحدث عن مليارات عدة من الدولارات.


2018-10-10
أضف تعليق
الاسم
الايميل
التعليق
تعليق صوتى
رفع ملف صوتى
لم يتم رفع اى ملف
( الملفات المسموح بها امتداد wma , rm , mp3 )
عدد الزيارات :