قوات الاحتلال تقتحم الخان الأحمر ومستوطنون يدنسون الأقصى
قوات الاحتلال تقتحم الخان الأحمر ومستوطنون يدنسون الأقصى

شمس نيوز – 11-10- اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، قرية الخان الأحمر شرقي القدس المحتلة، وقاموا بتصويرها من جهاتها الأربع، فيما اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى من باب المغاربة.

وهذا الاقتحام هو الثاني منذ صباح اليوم الخميس، حيث جرى تصوير القرية في المرتين، مضيفة أن المواطنين يخشون أن يكون هذا التصوير تمهيدًا لهدمها، فيما كانت قوات الاحتلال تكثف تواجدها امس الاربعاء في محيط الخان البدوي، فيما يواصل اهالي الخان والمتضامنون صمودهم أمام قرار الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال قد سلمت يوم الاثنين الماضي أهالي تجمع الخان الأحمر إخطارا بتجريف طريق ترابية وتسويتها؛ لتسهيل دخول المركبات والآليات الإسرائيلية، تمهيدًا لإخلاء وهدم التجمع الفلسطيني، فيما رفضت المحكمة الاسرائيلية التماس أهالي القرية ضد إخلائهم، وتهجيرهم، وهدم القرية المقامة وأقرت هدمها خلال أسبوع، بعد ان اقرت شهر أيار الماضي هدم القرية، التي تضم مدرسة تخدم 170 طالبا، من عدة أماكن في المنطقة.

في سياق متصل، اقتحم 71 مستوطنًا، بينهم 26 من طلبة المعاهد التلمودية، اقتحموا اليوم الخميس، المسجد الأقصى من باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة، وتجولوا في المسجد المبارك، وخرجوا منه من جهة باب السلسلة، ونظموا خارج باب المسجد صلوات وترانيم تلمودية علنية، وسمحت شرطة الاحتلال للمستوطنين بجولة اقتحام ثانية تبدأ عقب الانتهاء من صلاة الظهر في المسجد الأقصى.

وكانت قوات الاحتلال قد أبعدت، أمس الأربعاء، ثلاثة من حراس المسجد الأقصى عنه لمدة أسبوعين، عقب استدعائهم للتحقيق في مركز "القشلة" التابع لشرطة الاحتلال غربي القدس، ويتعرض المسجد الأقصى بشكل شبه يومي (عدا يومي الجمعة والسبت) لسلسلة انتهاكات واقتحامات من قبل المستوطنين وعلى فترتين صباحية ومسائية.



2018-10-11
أضف تعليق
الاسم
الايميل
التعليق
تعليق صوتى
رفع ملف صوتى
لم يتم رفع اى ملف
( الملفات المسموح بها امتداد wma , rm , mp3 )
عدد الزيارات :