وزير التعليم العالي يتحدث عن مواعيد واجراءات تقديم الطلبات للجامعات
وزير التعليم العالي يتحدث عن مواعيد واجراءات تقديم الطلبات للجامعات

شمس نيوز – 10 اب - رجح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي في تصريح الى «الرأي»، أن تبدأ عملية تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية الاثنين المقبل وتستمر حتى الحادي والعشرين من الشهر الحالي.


وبين أن دفع رسوم تقديم طلب الالتحاق للحصول على الرقم السري ، وفق آلية الدفع الالكتروني "خدمة تسديد الفواتير من البنك المركزي""فواتيركم"، ستكون متاحة اعتبارا من الاحد المقبل.


من جهته، قال مدير وحدة تنسيق القبول الموحد خولة عوض أن الوحدة نسقت مع جميع المراكز والجهات ذات العلاقة بتقديم خدمة دفع رسوم تقديم الطلب إعتبارا من يوم الاحد.


على صعيد متصل، قال الدكتور الطويسي أن مجلس التعليم العالي سيقر اعداد الطلبة المتوقع قبولهم في الجامعات للعام 2017-2018 في جلسة يعقدها في السابع عشر من الشهر الحالي، في ضوء تنسيبات الجامعات.


ونسبت الجامعات الرسمية، التي تخضع للقبول الموحد والبالغ عددها تسع جامعات بـ (34.3) الف مقعد شاغر موزعة على (509) تخصصات، بالإضافة إلى المقاعد الشاغرة في جامعة العلوم الاسلامية العالمية، التي تدخل «القبول الموحد» هذا العام لأول مرة.


ولفت الوزير الطويسي الى ان مجلس التعليم العالي عدل في اسس القبول على حصة العاملين في جامعة الطفيلة التقنية من مقاعد، بحيث اصبح هنالك تخصصان في الصيدلة وثلاثة تخصصات في الهندسة، في ضوء مطالب العاملين في الجامعة.


الى ذلك، يعقد الطويسي الأحد مؤتمراً للإعلان عن خدمات الوزارة الإلكترونية الجديدة.


وبحسب معلومات، فإن الوزارة أطلقت خدمات الكترونية في جزء منها تتعلق بتقديم معلومات وبينات لافادة الطالب في عملية القبول الجامعي، منها: موقع إختـر تخصصك، أدرس في الأردن. إلى جانب حوسبة العديد من الخدمات التي تقدمها الوزارة، التي تفعّل اللامركزية في خدمة المراجعين من خلال مكاتب المستشارين الثقافيين في الجامعات الأردنية، و نظام منع التزوير.

2017-08-10
أضف تعليق
الاسم
الايميل
التعليق
تعليق صوتى
رفع ملف صوتى
لم يتم رفع اى ملف
( الملفات المسموح بها امتداد wma , rm , mp3 )
عدد الزيارات :