يوم تعريفي لطلبة الثانوية العامة في الجامعة الألمانية الأردنية السبت المقبل
يوم تعريفي لطلبة الثانوية العامة في الجامعة الألمانية الأردنية السبت المقبل

شمس نيوز – 10 اب - تنظم الجامعة الألمانية الأردنية  في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم السبت المقبل يوم  تعريفي لطلبة الثانوية العامة الأردنية أو ما يعادلها، وأولياء امورهم وذلك في موقعها الدائم بالمشقر لواء ناعور.

 

وقال عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور عمر شبيلات ان اليوم التعريفي يهدف  إلى إتاحة الفرصة للطلبة وأولياء أمورهم للتعرف على الجامعة ومرافقها وكلياتها والتخصصات الأكاديمية والمنح الدراسية المتوافرة فيها .

 

وأضاف ان النشاط الذي سيقام برعاية رئيس الجامعة بالوكالة الدكتورة منار فياض يشمل تقديم شرح مفصل للطلبة عن البرامج والخطط الدراسية التي تطرحها الجامعة، إضافة تميزها في تعليم اللغة الألمانية والإطلاع على التجربة الألمانية في مجال التعليم العالي والصناعة.

 

وأشار مدير القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور أحمد برغش  ان الجامعة واحدة من الجامعات الحكومية الرسمية التي تبوأت مكانة مرموقة بين الجامعات العربية والعالمية لتميز برامجها الدراسية واعتمادها النموذج الألماني التطبيقي المتبع في ألمانيا.

 

وأضاف أنها تتيح للطلبة فرصة قضاء سنة كاملة في المانيا يتلقى الطلبة خلالها برامج متخصصة في الدراسة في الجامعات الالمانية والتدريب العملي في كبرى الشركات والمصانع الالمانية.

 

يشار الى ان الجامعة تضم: كلية العلوم التقنية التطبيقية وتشمل أقسام (الهندسة الصناعية وهندسة الميكاترونكس وهندسة الميكانيك والصيانة)، وكلية هندسة الموارد الطبيعية وإدارتها وتشمل أقسام  (هندسة المياه والبيئة، وهندسة الطاقة، والهندسة المدنية)،  وكلية العلوم الطبية التطبيقية وتشمل أقسام (الهندسة الصيدلانية والكيميائية، والهندسة الطبية الحيوية) وكلية العلوم الأساسية والإنسانية.

 

كما تشمل: كلية الهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات وتشمل أقسام (علوم الحاسوب، وهندسة الاتصالات والكهرباء، وهندسة الحاسوب)، كلية العلوم الادارية واللوجستية وتشمل أقسام (العلوم الادارية والعلوم اللوجستية والمحاسبة الدولية)، وكلية العمارة والبيئة المبنية وتشمل أقسام (هندسة العمارة، التصميم والتواصل البصري)، كلية الإنسانيات التطبيقية واللغات وتشمل أقسام (اللغة الألمانية والإنجليزية للأعمال والتواصل، ترجمة: ألماني/ إنجليزي/ عربي ، إضافة الى كلية العلوم الأساسية والإنسانية.


2017-08-10
أضف تعليق
الاسم
الايميل
التعليق
تعليق صوتى
رفع ملف صوتى
لم يتم رفع اى ملف
( الملفات المسموح بها امتداد wma , rm , mp3 )
عدد الزيارات :