معلمو الزعتري يناشدون وزير التربية لتخليصهم من ظروفهم الصعبة
معلمو الزعتري يناشدون وزير التربية لتخليصهم من ظروفهم الصعبة

شمس نيوز – 13 – ايلول - وجه معلمو مخيم الزعتري رسالة مناشدة الى وزير التربية والتعليم عمر الرزاز طالبوا فيها بابسط حقوقهم بتخليصهم من معاناة انسانية يواجهونها اثناء عملهم في المخيم .

وقال المعلمون في رسالتهم التي حصلت شمس نيوز على نسخة منها :نحن معلمين ومعلمات مدارس  مخيم الزعتري كتبنا لمعاليكم هذه المناشدة بعدما ضاقت بنا السبل وفشلت جميع المحاولات لتحسين الواقع للافضل، فهذة السنة الخامسة وما زلنا نعاني من الانتقاص في جميع الحقوق رغم اننا نعاني الامرين من ظروف صعبة داخل المخيم حيث بدات مسيرتنا في خيم لا تقي حر صيف ولا برد شتاء وبعد ذلك انشأوا مدارس الكرافانات وهي حارة جدا وما زالت كذلك عدا عن المواصلات الصعبة والتفتيش اليومي عند الدخول والخروج من المخيم  والكثير الكثير .. نحن لا نريد حلول سحرية انما نريد ابسط الحقوق وهذه هي مطالبنا نضعها بين ايديكم.

 

 المطالب:

 

1- تثبيت جميع المعلمين والمعلمات  العاملين حاليا في مخيم الزعتري فغالبيتهم عانوا الكثير  وساهموا بشكل كبير في تاسيس مدارس حقيقية ومنارات علمية على مستوى عالي من التنظيم وايضا اصبحوا على قدرة ووعي اكبر في التعامل مع مجتمع اللاجئين .

 

2- رفع رواتب المعلمين والمعلمات اذ اننا نتقاضى حاليا 350 دينار على (حساب التعليم الاضافي) مع العلم ان رواتبنا الحقيقية من اليونسيف هي 1000 دولار ويتم اقتصاصها بطريقة لا نعلمها.

 

معالي الوزير الاكرم لقد سمعنا عن عدلكم كثيرا واننا نناشدكم اليوم آملين منكم ان لا تخيبوا امالنا وان تنصفونا بعد هذة السنوات الطويلة من القبض على الجمر وما دفعنا للصبر الا صعوبة العيش وبؤس الحال وقلة البدائل  لذا نتمنى ان تنتصروا لزملائكم وابنائكم و لما يقارب 1000 معلم ومعلمة عانوا وما زالوا وبانتظار رجل عادل ينصفهم ويعطيهم ابسط حقوقهم.

2017-09-13
أضف تعليق
الاسم
الايميل
التعليق
تعليق صوتى
رفع ملف صوتى
لم يتم رفع اى ملف
( الملفات المسموح بها امتداد wma , rm , mp3 )
عدد الزيارات :