رياضة   >>
مصطفى والعرموطي يستهلان المشاركة الاردنية في اولمبياد الشباب
مصطفى والعرموطي يستهلان المشاركة الاردنية في اولمبياد الشباب

شمس نيوز – 7-10- اخبار الأردن –يفتتح الفريق الأردني اليوم مشاركته في النسخة الثالثة من دورة الألعاب الأولمبية للشباب والتي تستضيفها العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، من خلال لاعب المنتخب الوطني للتايكواندو زيد مصطفى والفارسة سارة العرموطي،حيث سيخوض مصطفى في منافسات وزن تحت 55 كغم، حيث سيستهل مشواره من الدور ربع النهائي، إذ سيلتقي مع الفائز من نزال لاعب الرأس الأخضر فرنانديز والإسباني هوغو أريلوا، وفي حال نجح زيد مصطفى في تخطي عقبة الدور ربع النهائي فإنه سيضمن الفوز بالميدالية البرونزية على أقل تقدير.

وأشاد مدرب منتخبنا الوطني فارس العساف بجاهزية زيد مصطفى لخوض منافسات أولمبياد الشباب مؤكداً على الموهبة التي يمتلكها اللاعب وقدرته على الصعود إلى منصة التتويج في الأرجنتين.

إلى جانب زيد مصطفى فإن منتخب التايكواندو المشارك في أولمبياد الشباب يتكون أيضاً من اللاعبتين راما أبو الرب ونتالي حميدي حيث نجح اللاعبون الثلاث في خطف بطاقة تأهلهم عبر التصفيات التي جرت في مدينة الحمامات التونسية خلال شهر نيسان الماضي وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها 3 لاعبين أردنيين من رياضة واحدة إلى إحدى الدورات الأولمبية.

وستخوض راما أبو الرب منافسات وزن تحت 55 كغم، يوم غد الثلاثاء المقبل حيث ستلتقي في الدور ربع النهائي مع الفائزة من نزال المغربية صفية والغابونية مارانداي.
وتختتم اللاعبة نتالي حميدي مشاركة منتخب التايكواندو بالألعاب الأولمبية يوم الأربعاء حيث ستلتقي في الدور ثمن النهائي مع اللاعبة الإيرانية يالدا.

بدورها ستشارك الفارسة سارة العرموطي غداً الإثنين في منافسات الفرق للقفز عن الحواجز على أن تخوض منافسات الفردي يوم الجمعة المقبل.

 يذكر أن الفريق الأردني المشارك في دورة الألعاب الأولمبية للشباب  يتكون من 13  لاعباً ولاعبة من ست رياضات وهم : ثلاثي التايكواندو، زيد مصطفى وراما أبو الرب ونتالي حميدي ولاعبا المنتخب الوطني لألعاب القوى سامر الجوهر وعبدالله المليفي والسباحين محمد البدور وعمرو الور والفارسة سارة العرموطي ولاعب المنتخب الوطني للكراتيه عبدالله حماد، ومنتخب كرة السلة 3×3 والمكون من اللاعبين ، شاكر شبير وعمر البخاري وريان جراد وفهد ترجلي.

الأمير فيصل يزور قرية اللاعبين

أشاد الأمير فيصل بن الحسين، رئيس اللجنة الأولمبية، بالجهود الكبيرة التي بذلها اللاعبين والكوادر الفنية للمنتخبات الوطنية في التأهل لدورة الألعاب الأولمبية للشباب والتي افتتحت يوم أمس بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس وتستمر حتى 18 تشرين الأول الحالي.

جاء ذلك خلال زيارة سموه، أمس الأحد، لقرية اللاعبين ولقاؤه أعضاء البعثة الأردنية المشاركة في مقرهم، حيث هنأ سموه المنتخبات المشاركة بعد التأهل التاريخي لـ 13 لاعباً ولاعبةً، مشيرا الى التأهل التاريخي والذي يعتبر خطوة في الاتجاه الصحيح بما يتوافق ومحركات الاستراتيجية الوطنية للرياضة والتي أطلقتها اللجنة الأولمبية قبل عامين.

وأعرب سموه خلال حديثه للاعبين عن فخره بالانجازات التي حققوها خلال مشوارهم التأهيلي للألعاب الأولمبية، مؤكداً أن الجميع هنا سيقف خلفهم أثناء منافساتهم لتمثيل الأردن بأفضل صورة ومواصلة تألقهم في مشوارهم الرياضي.

واستمع سموه خلال اللقاء إلى مداخلات اللاعبين والمدربين حول مشاركتهم بالألعاب الأولمبية للشباب وتطلعاتهم في المستقبل، حيث أكد سموه أن اللجنة الأولمبية أوجدت العديد من البرامج والمشاريع الكفيلة بدعم الرياضي أثناء مسيرته الرياضية ضمن معايير وأسس عالمية.

2018-10-08
أضف تعليق
الاسم
الايميل
التعليق
تعليق صوتى
رفع ملف صوتى
لم يتم رفع اى ملف
( الملفات المسموح بها امتداد wma , rm , mp3 )
عدد الزيارات :