اتفاقية تعاون وشراكة بين التربية والهيئة الخيرية الهاشمية وبنك الملابس
اتفاقية تعاون وشراكة بين التربية والهيئة الخيرية الهاشمية وبنك الملابس

شمس نيوز – 16 شباط - وقعت وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس، اتفاقية تعاون مع الهيئة الخيرية الهاشمية وبنك الملابس الخيري بحضور مدير بنك الملابس الخيري روان المساعدة.

واشاد وزير التربية والتعليم عمر الرزاز باستجابة الهيئة والبنك باعتباره احد مشاريع الهيئة لتزويد الطلبة باحتياجاتهم اللازمة، مثمنا جهودهما واسهاماتهما الكبيرة في هذا المجال.

وقال الرزاز ان الاتفاقية تهدف إلى زيادة التعاون والشراكة ما بين الوزارة والهيئة لتغطية احتياجات طلاب المدارس بما يتوفر في بنك الملابس الخيري من تبرعات عينية ملائمة لعمر الطلاب وحاجاتهم من حقائب مدرسية وقرطاسية واحذية ملابس والعاب وغيرها.

واضاف ان الوزراة ستزود بنك الملابس بقوائم تتضمن بيانات باسماء الطلاب ومدارسهم من خلال مديريات التربية والتعليم حيث سيتم توزيع هذه الكسوة على الطلبة مباشرة اولا باول.

واوضح الرزاز ان هذه الاتفاقية تضمن تحقيق التكافل الاجتماعي للطلبة على ارض الواقع عبر توحيد الجهود ومأسسة العلاقة والشراكة والتعاون ما بين الوزارة والهيئة.

واكد الرزاز ايمان الوزارة بمسؤوليتها الاجتماعية تجاه الطلبة واهمية التشاركية في العمل مع المؤسسات الوطنية ذات العلاقة لمساندتها في اداء هذا الدور، مثمنا جهود واسهامات بنك الملابس الخيري في تلبة احتياجات العديد من الاسر والافراد.

واشاد بدور وسائل الاعلام وتعاونها الكبير في دعم جهود الوزارة ومشاريعها التطويرية مؤكدا ان الوزارة حريصة على التواصل مع الاعلام ايمانا منها بقدسية رسالتها.

من جهته قال الامين العام للهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية ايمن رياض المفلح ان الهيئة ستباشر بتوزيع الملابس على المدارس في مختلف انحاء المملكة اعتبارا من بداية الاسبوع المقبل.

واشار الى ان الهيئة تتعامل مع شبكة من المتبرعين تصل ما يقارب عشرة آلاف متبرع من جميع انحاء المملكة.

واوضح المفلح ان فكرة بنك الملابس انطلقت منذ ثلاثة اعوام، وتجاوز البنك توزيع ما يقارب من ثلاثة ملايين قطعة، وتمكن البنك من الوصول الى نصف مليون مستفيد.

وبين المفلح ان البنك سيعمل على شراء الملابس الجديدة من السوق المحلي لتفعيل عجلة الاقتصاد المحلي، وان البنك بصدد توجيه رسائل للقطاع الخاص في هذا المجال باعتبارها رديفا للعمل الانساني الخيري.

واعلن عن قيام الهيئة الخيرية بالتبرع بمئة مدفأة سيتم توزيعها على المدارس الاكثر احتياجا.

2017-02-16
أضف تعليق
الاسم
الايميل
التعليق
تعليق صوتى
رفع ملف صوتى
لم يتم رفع اى ملف
( الملفات المسموح بها امتداد wma , rm , mp3 )
عدد الزيارات :