"فيلسوف" ... موقع الكتروني متخصص لبيع الكتب
"فيلسوف" ... موقع الكتروني متخصص لبيع الكتب

شمس نيوز – 14 تموز - عرض وطلب وايصال الكتب العربية والانجليزية إلى محبي القراءة في المملكة هذا ما يوفره موقع فيلسوف الالكتروني المتخصص ببيع الكتب الورقية عبر الانترنت.


يقول صاحب فكرة الموقع الشاب الجامعي محمد زعتره ان فكرة انشاء الموقع جاءت من خلال مشاركته في معرض عمان للكتب قبل عام ونيف حيث شاهد الاقبال والاسئلة الكثيرة عن كتب يبحث عنها القراء ولا يجدونها.


زعترة الذي يدرس التجارة الإلكترونية اوضح ان هذا الامر حفزه للعمل على تطوير فكرته حيث بدا بجمع قوائم كبيرة بأسماء الكتب العربية والانجليزية ودور النشر وصمم لها صفحة على فيسبوك بدأ العمل من خلالها في عرض الكتب وايصالها إلى طالبيها بأسرع وقت ممكن.


واشار الى ان معرفته المسبقة بدور النشر في لبنان ومصر مكنته من اقامة العلاقات بينهم وتوفير الكتب له مقابل مبلغ بسيط الى حين بيعها وتسديد ثمنها بالكامل لهم مبينا انه استطاع التنسيق بين دراسته وعمله.


واضاف ان موقع فيلسوف الإلكتروني لبيع الكتب الورقية عن طريق الإنترنت استطاع إثبات نفسه وسهل على محبي القراءة الحصول على الكتب بطريقة مريحة وسلسة مشيرا الى ان وسائل الاتصال الالكتروني ساعدته على نشر افكاره.


ولفت الى ان الموقع يوفر حوالي نصف مليون كتاب من الكتب الحديثة والأكثر طلبا، وباللغتين العربية والإنجليزية اضافة الى خدمة مستشار التي توجه القراء نحو الكتب المميزة والاكثر جاذبية للقراءة.


وقال انه يقوم ببيع الكتب الى كافة انحاء العالم وخلال 48 ساعة وبطرق دفع متعددة وقصر فترة توصيل الطلب بمجرد تسجيل طلب القارئ أو المستخدم اضافة الى تأسيسه لموقع الكتروني يحمل نفس الاسم للتسهيل على القراء وطالبي الكتب.


واشار الى ان الاقبال المحلي على الموقع ضعيف نظرا لتوفر النسخ البديلة والمطبوعة التي تباع بالأكشاك وعلى الارصفة اضافة الى عدم وجود قانون لحقوق النشر لضبط تلك الانتهاكات.


وبين انه يقوم ببيع حوالي خمسة الاف كتاب شهريا الامر الذي يدل على الاقبال والتشجيع على القراءة موضحا انه يقوم بعقد مبادرات وفعاليات ومعارض لهذا الهدف.


وقال زعترة ان مشروعه يساعد ويسهل على كافة الاطراف القارئ الباحث عن الكتاب ، ودور النشر في الوصول الى القراء.


ودعا زعترة الشباب الى خلق الفرص والافكار لإقامة مشروعات خاصة بهم بعيدا عن انتظار الوظيفة الحكومية البعيدة مؤكدا على وجود الفرص الكبيرة امامه في ظل الطلب الكبير على الكتب والقراءة وبحث القراء الدائم عن أماكن تواجد الكتب ودور نشرها.(بترا)

2017-07-14
أضف تعليق
الاسم
الايميل
التعليق
تعليق صوتى
رفع ملف صوتى
لم يتم رفع اى ملف
( الملفات المسموح بها امتداد wma , rm , mp3 )
عدد الزيارات :