فنون   >>
أبوغزاله والسفير الإيطالي يرعيان حفلا للأوركسترا بقيادة المايسترو فرانشيسكو أتاردي
أبوغزاله والسفير الإيطالي يرعيان حفلا للأوركسترا بقيادة المايسترو فرانشيسكو أتاردي

شمس نيوز – 24 ايار - أحيت جمعية الأوركسترا الوطنية الأردنية بقيادة المايسترو الإيطالي فرانشيسكو أتاردي، حفلاً موسيقياً بمركز الحسين الثقافي – راس العين، برعاية سعادة السفير الإيطالي في عمان جيوفاني براوزي، وسعادة الدكتور طلال أبوغزاله وبحضور ضيف الشرف وزير الثقافة معالي الأستاذ نبيه شقم، وعدد من السفراء والدبلوماسيين والمهتمين بهذا الفن الراقي.


وجاء الحفل في إطار التعاون المستمر بين مجموعة طلال أبوغزاله والسفارة الإيطالية في عمان لتقديم مبادرات دورية وإقامة فعاليات مشتركة، واحتفالا ببروتوكول التعاون التنفيذي الذي وقعه سعادة السفير الإيطالي وسعادة الدكتور أبوغزاله، بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية بين البلدين وإيجاد سياحة مستدامة.


وأكد الدكتور أبوغزاله أن هذا الحفل يأتي تأكيدا على متانة العلاقات الاردنية الايطالية، مشيرا إلى أن ايطاليا تعد شريكا مهما في مشروع "بترا" وغيرها من المشروعات الثقافية الاخرى.


وعبر عن سعادته للتعاون مع الحكومة الإيطالية من خلال نشاطات وبرامج مجموعة طلال أبوغزاله لنشر اللغة والثقافة الإيطالية وخاصة من خلال راديو طلال أبوغزاله للاقتصاد والثقافة، حيث سيتم إعداد وبث برامج متخصصة في الثقافة الإيطالية والموسيقى الإيطالية، وإجراء مقابلات مع الرموز الثقافية الإيطالية، وتقديم برامج لوصفات الطهي للأطباق الإيطالية وبرامج كرة القدم الإيطالية باللغتين الإيطالية والعربية، بالإضافة إلى بث برنامج حول الكلمات المشتركة التي تمثل تراثاً مشتركاً باللغتين العربية والإيطالية.


ومن جهته أثنى السفير براوزي على متانة وعمق العلاقات، مشيدا بدور الدكتور أبوغزاله في التعاون بين الجانبين من مختلف الجوانب وخاصة اللغة والثقافة.


وأكد اهتمام ايطاليا في المنطقة بحكم الجوار والعلاقات التاريخية والاثار، كما أكد على أهمية ودور الاردن في المنطقة، مشيدا بما يشهده الاردن من استقرار وانفتاح على الاخر ومحافظته على التقاليد في ذات الوقت. وقال ان هناك تشابها كبيرا بين ايطاليا والاردن اذ ان كليهما يفتقران الى الثروات الطبيعية الا أنهما يمتلكان موارد بشرية متميزة.


وتضمن الحفل عزف مقطوعات موسيقية شهيرة، مثل أوبرا لا ترافياتا (للموسيقار جوسيبي فيردي) والسمفونية الخامسة على سلّم (سي مينور) للموسيقار لودفيغ فان بيتهوفن، وافتتاحية المقطوعة الأوبرالية الكلاسيكية للموسيقار الإيطالي جيواكينو روسيني "لا غازا لادرا" والمقطوعة الموسيقية النادرة "سيريناتا" للموسيقار جيوفاني سغامباتي، كما قدمت المغنية نتالي سمعان وعلى أغنية ماجدة الرومي "حبيبي".


2017-05-24
أضف تعليق
الاسم
الايميل
التعليق
تعليق صوتى
رفع ملف صوتى
لم يتم رفع اى ملف
( الملفات المسموح بها امتداد wma , rm , mp3 )
عدد الزيارات :