فنون   >>
انطلاق مهرجان السرحان الثالث عشر للثقافة والفنون اليوم
انطلاق مهرجان السرحان الثالث عشر للثقافة والفنون اليوم

شمس نيوز - جمال الرياحي

انطلقت مساء امس الخميس فعاليات مهرجلان السرحان الثقافي الثالث عشر بحضور حشد كبير من  المثقفين ورجالات الاردن وذلك بالتزامن مع اعلان مدينة المفرق عاصمة للثقافة العربية .

 

ومندوبا عن معالي وزيرة السياحة والاثار لينا عناب رعى حفل افتتاح المهرجان   مساعد امين عام وزارة السياحة والاثار الدكتور علي البياضي بحضور فعاليات شعبية وثقافية من المجتمع المحلي .

 

وقال رئيس منتدى السرحان للتنمية الثقافية برجس السرحان ان الثقافه هي ركيزه اساسية في الاردن ويجب تأسيس مرحلة جديدة في بناء الوطن بكافة اشكالة واحتفظا بان المفرق عاصمة الثقافة لعام 2017 قام هذا المهرجان الثقافي.

 

واضاف السرحان في كلمته  حان الوقت لدعم الثقافة بكافة اشكالها وهي الدرع الاساسي لمحاربة الافكار المتتطرفة التي تواجة الاردن ويجب تطوير الثقافة ، وتأسيس مرحلة فكرية جديدة تنطلق منها مؤسسات الفكر والثقافة

 

وعبر السرحان عن مدى تقديرة وشكرة لجميع من شارك بهذا الحفل الذي بين الجميع أهمية الثقافة في البادية الشمالية والمحافظة عليهابكافة اشكالها.

 

واكد الدكتور هايل السرحان ان هذه الفعاليات الثقافية  الهادفة الصادقة التي نسعى لتحقيقها بكافة انواعها تهدف الي المحافظة على التراث التاريخي والفكري للبادية الشمالية  ونشر الوعي الفكري لمحاربة خطر الارهاب الذي  تواجه الدول العربية .

 

وقال الدكتور السرحان نحن نسعى لتحقيق الافضل في كافة المجالات  الثقافي والاجتماعية والسياسية استجابتأ  لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يقود مسيرة الاصلاح بكافة أنواعها والتي تعتبر محورا مهما للاردنيين جميعا واعطاء الاهتمام للجانب الثافي والفكري منهاة.

 

واشتمل حفل السرحان الثالث عشر السياحي على برامج ثقافية ووشعرية وتراثية وغنأئيه شارك فيه

 كبار الفنانيين والشعراء الاردنيين المميزين في الوطن

 

وفي نهاية الحفل تم توزيع الدروع والشهدات الي الفنانين والشعراء والصحفيين والاعلاميين ونشطاء الثقافة .

 

 

 

2017-09-22
أضف تعليق
الاسم
الايميل
التعليق
تعليق صوتى
رفع ملف صوتى
لم يتم رفع اى ملف
( الملفات المسموح بها امتداد wma , rm , mp3 )
عدد الزيارات :