فنون   >>
مهرجان كرامة لأفلام حقوق الانسان يقدم جائزة "أنهار" في نورنبيرغ -ألمانيا
مهرجان كرامة لأفلام حقوق الانسان يقدم جائزة "أنهار" في نورنبيرغ -ألمانيا

شمس نيوز – 30 أيلول - يفخر مهرجان كرامة, المهرجان الأردني الأول لحقوق الانسان, بمنح جائزة "أنهار" لأول مرة ضمن عروض مهرجان نورنبيرغ الدولي لحقوق الإنسان والذي يعتبر واحد من أشهر المهرجانات السينمائية في العالم.

وسَتمنح هذه الجائزة لأفضل فيلم حقوقي, من قبل ممثل مهرجان كرامة المدير الفني المخرج إيهاب الخطيب والمنسق التنفيذي عمر الطراونه في احتفال كبير في مدينة نورنبيرغ الألمانية, في الثالث من تشرين الأول، كما ستُمنح أيضا نفس الجائزة على مستوى إقليمي في عمان في الخامس من كانون الأول القادم ضمن فعاليات مهرجان كرامة.

وتأتي هذه الجائزة ضمن تحضيرات مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان في دورته الثامنة والذي سيقام في موعده الثابت من الخامس وحتى العاشر من كانون الأول 2017 وسط حضور عربي ودولي كبير، وبالشراكة مع المركز الثقافي الملكي. وتأتي هذه الدورة تحت عنوان "اعط الحياة فرصة" في منطق إنساني صرف،  حيث تلقت إدارة مهرجان كرامة 500 فيلم من جميع أنحاء العالم حول هذا العنوان، ولا تزال اللجان تجتمع لمشاهدة الأفلام للوصول إلى القائمة والنهائية للمشاركين والتي لا تتعدى 70 فيلما ليعرضوا على الجمهور الأردني في عمان والمحافظات.

وتهدف جائزة أنهار: الشبكة العريبة لأفلام حقوق الإنسان, إلى وتطوير وتعزيز أفضل فيلم يتناول قضايا حقوق الإنسان الرئيسية في المنطقة العربية من خلال مكافأة التميّز تذهب لفيلم تم إنتاجه أو إخراجه من قبل مخرج / منتج عربي أو دولي.

وتتألف الجائزة من منحوته مصممة خصيصا من الفنان عمر الحاج مصطفى، ومبلغ رمزي قدره 500 يورو للفائز.

 ومن الجدير بالذكر أن شبكة أنهار ومهرجاناتها تمتد عبر المناطق العربية وشمال أفريقيا في تسع دول وهي لبنان والأردن وسوريا وفلسطين والمغرب وتونس وموريتانيا ومصر والسودان.

2017-09-30
أضف تعليق
الاسم
الايميل
التعليق
تعليق صوتى
رفع ملف صوتى
لم يتم رفع اى ملف
( الملفات المسموح بها امتداد wma , rm , mp3 )
عدد الزيارات :