صحة   >>
وزير الصحة يصدر تعليمات صارمة تتعلق بالتحويلات المرضية
وزير الصحة يصدر تعليمات صارمة تتعلق بالتحويلات المرضية

شمس نيوز – 6 شباط - وجه وزير الصحة محمود الشياب، الاثنين،  كتابا الى الاطباء ومدراء  المستشفيات في الميدان بتزويده يوميا بكافة التحويلات المرضية واسبابها ومبرراتها والاسم الرباعي لكل طبيب يقوم بتحويل اي مريض منهيا كتابه بعبارة " وقد اعذر من أنذر".

 

وجاء في كتاب الوزير المصنّف تحت بند هام وعاجل ما يلي:

1- يرجى تزويد مكتبي يوميا على فاكس رقم(5665232) بصورة عن كافة التحاويل التي يقوم بها الاطباء للمرضى للمعالجة خارج مستشفيات وزارة الصحة متضمنا التحويل السيرة المرضية وأسباب التحويل ومشار فيه الى الاسم الرباعي للاطباء الذين أشرفوا على التحويل مع ظهور أختامهم وتوقيعهم عليه واذا ثبت ان التحويل أعطي مخالفا لواقع الحال سوف يتم حسم كافة معالجات المريض من رواتب وحوافز الطبيب بالاضافة الى تعريضه الى اجراءات تأديبية صارمة مع امكانية احالته الى القضاء بسبب الاهمال الوظيفي وتعريض أموال صندوق التأمين الصحي الى الهدر. راجيا الايعاز لكافة العاملين لديكم ممن لهم صلاحية التحويل بالاطلاع مقابل التوقيع وتزويدي قبل نهاية يوم الخميس بكتاب يشير الى اطلاع المعنيين.

2- للايعاز لتزويد مديرية الرقابة والتدقيق الداخلي بكشف شهري يتضمن جميع الوصفات الطبية المشتراة على حساب التأمين الصحي والاشارة على الوصفة الى نوع المرض الذي يعانيه المستفيد من الوصفة وان العلاج البديل متوفر ,راجيا التقيد بما ورد بكتابي. وانهى الوزير كتابه بعبارة " وقد أعذر من انذر".

 

ولاقى كتاب الوزير هذا استياء من بعض الاطباء الذين قالوا انهم لن يحوّلوا بعد اليوم أي مريض في ظل هذه الاجراءات الصارمة في الوقت الذي تعاني منه بعض المستشفيات نقصا في بعض الاحتياجات الطبية وعلى سبيل المثال ما يحتاجه مرضى الكسور من مواد مثل" الاسياخ " التي سيضطر المواطن لشرائها على حسابه لقلة الكميات التي تصل الى المستشفيات وهو ما كان سابقا يستدعي تحويلهم الى مستشفى الجامعة الذي هو في الاصل مستشفى حكوميا ولكن يتم التعامل معه على غير ما يتم التعامل مع مستشفيات وزارة الصحة.الدستور



2017-02-06
أضف تعليق
الاسم
الايميل
التعليق
تعليق صوتى
رفع ملف صوتى
لم يتم رفع اى ملف
( الملفات المسموح بها امتداد wma , rm , mp3 )
عدد الزيارات :