صحة   >>
رجال امن عام لحماية المستشفيات
رجال امن عام لحماية المستشفيات

شمس نيوز – 9 حزيران - قال وزير الصحة الدكتور محمود الشياب انه سيتم تعزيز مستشفيات وزارة الصحة بأفراد من مرتبات الامن العام، بحسب ما نقله نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس.

وبين العبوس ان عدد افراد مرتبات الامن العام الاجمالي يقدر ب(150) رجل امن سيوزعون على جميع النقاط الساخنة وأقسام الطوارئ، موضحا ان حصة مستشفى البشير ستكون(30) رجل أمن.

ويأتي هذا القرار بعد وقفة احتجاجية بناء على قرار مجلس نقابة الاطباء نفذها امس مئات من الاطباء في مستشفيات وزارة الصحة، احتجاجا على تكرار حالات الاعتداء على الاطباء.

واضاف العبوس ان متابعة مجلس النقابة مستمرة لهذه القضية مؤكدا أن التعاون والتنسيق مع الوزارة متواصل في هذا المجال وأن الجهود تكاملية، وانه لابد من تعزيز التشريعات التي تحمي الطبيب وتردع المعتدين، والعمل على انهاء هذه الظاهرة المسيئة للمجتمع، وأن الاعتداء على الطبيب هو بمثابة الاعتداء على مهنة الطب وعلى المجتمع باكمله ويجب معاقبة المعتدين وبشدة. وأوضح ان النقابة تتابع الاعتداءات وتؤكد ان الوقت قد حان للقضاء على هذه الظاهرة من خلال سلسلة اجراءات عملية وتشريعية يتم استحداثها بالتنسيق ما بين نقابة الأطباء ووزارة الصحة والجهات التشريعية والتنفيذية.

وقال مسؤول ملف الاعتداءات في نقابة الاطباء عضو المجلس الدكتور هشام الفتياني ان 54 حالة اعتداء وقعت على الاطباء منذ 12 شهرا، منها 10 حالات اعتداء جسدي ولفظي منذ بداية شهر رمضان المبارك، في كل من مستشفيات البشير والاميرة بسمة في اربد والجامعة والنديم والزرقاء.

من جانب اخر أوعز وزير الصحة الى الجهات المعنية في الوزارة توفير الأدوية المقررة بشكل دائم وبكميات تكفي احتياجات المراكز الصحية والمستشفيات في انحاء المملكة كافة.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية لمركز صحي ابو نصير الشامل أمس في اطار الجولات الميدانية للوقوف على سير الخدمة الصحية في مواقع العمل خلال الشهر الفضيل.

وجال الشياب في اقسام المركز، واستمع الى المراجعين والكوادر الصحية للوقوف على احتياجات كل من متلقي الخدمة ومقدميها والعمل على تلبية الممكن منها ضمن الامكانات المتاحة.

وأوعز إلى الجهات المعنية في الوزارة بتوفير الأجهزة والمعدات والأثاث الذي يحتاجه المركز نظرا للأعداد الكبيرة التي تراجعه.

وقدمت رئيسة المركز الدكتورة رنا الكيالي ايجازا حول واقع الخدمة التي يقدمها المركز على مدار 24 ساعة ويراجعه يوميا اكثر من الف مراجع.

واشارت الى ان المركز تتوفر فيه العديد من الاختصاصات الطبية والسنية، منها 7 عيادات طب اسرة و 14 اختصاصيا في طب الفم والاسنان فضلا عن الخدمة المخبرية والشعاعية.

2017-06-09
أضف تعليق
الاسم
الايميل
التعليق
تعليق صوتى
رفع ملف صوتى
لم يتم رفع اى ملف
( الملفات المسموح بها امتداد wma , rm , mp3 )
عدد الزيارات :