صحة   >>
متلازمة الحب في غزة بحاجة الى الحب
متلازمة الحب في غزة بحاجة الى الحب

متلازمة الحب

 

رغد السقا - غزة- تمنى الطفل الغزي محمد السقا من مجتمعه واقرانه ان يعطوه فرصة ليعبر فيها عن قدراته وامكانياته ليكون فردا منتجا وفاعلا في مجتمعه بالرغم من متلازمة داون التي خصه الله بها والتي كانت سببا في تعرضه لمواقف محرجة من المجتمع لعدم معرفتهم بهذا المرض الاقرب الى الصفات منه الى المرض .

 

فشة اصحاب متلازمة داون خلقهم الله مختلفين عن  الاخرين بسبب خلل تعرضوا له في كروموسوماتهم .

ذوي متلازمة داون جديرون بأن يتم التفاعل معهم باعتبارهم افرادا قادرين على التعلم والتفاعل مع باقي افراد المجتمع ،متى توفرت الظروف الملائمة التي تراعي احتياجاتهم .

الطفل محمد السقا احد مصابي متلازمة داون يبلغ من العمر الحادية عشر ، يعيش وسط جو عائلي ملائم يحبه ويقدره ويؤمن به وبقدراته .

قالت عنه  امه  انه طفل ذكي جدا وهو طبيعي مثله مثل اي طفل اخر  مؤكدة انها تتعامل معه كباقي افراد اسرتها ولاتفرق بينهم بشيء

واوضحت أم محمد ان ابنها  يدرس في مدرسة معين بسيسو الحكومية .

وذكرت انها تقدم لطفلها الاهتمام والرعاية الجيدة ،وتساعده في الدراسة وكتابة الواجبات المدرسية فيما تحدثت عن الصعوبات التي مر بها وتعرضه  للظلم من قبل المدرسين الذين لا يقدمون له  الاهتمام  وخاصة مدرسه الخاص  ،فهم ينظرون له كطفل معاق وان مكانه ليس في المدارس الحكومية .وذكرت انه حصل في الصف الاول على شهادة بالمرتبة السابعة على صفه وهذا نتيجة اهتمام المعلمة داليا به ..

جمعية الحق بالحياة احدى الجمعيات التي توفر لذوي متلازمة داون رعاية خاصة لتجعل منهم اشخاصا قادرين على الانتاج والتفاعل من خلال اتباعهم لبرامج وجداول منظمة .

احمد الحلو المدير التنفذي للجمعية يقول نعمل على تأهيل المصابين بمتلازمة داون وتقليل الأثر السلبي للإعاقة وجعلهم أكثر فاعلية واعتمادا علي أنفسهم،و توفير فرص ملائمة للتعليم وتطوير مناهج مناسبة لاستثمار الطاقات القصوى لمصابي متلازمة داون، ونقوم ايضا بدمج المصابين بمتلازمة داون في المجتمع المحلي وضمان حقوقهم الإنسانية في العيش بكرامة،

وقال ان الجمعية تركز على  تنمية قدرات المجتمع المحلي في المجالات الأكاديمية والمهنية والصحية والنفسية والاجتماعية والاقتصادية .

وختم الطفل محمد من خلال حواره معنا وقال انه يستطيع ان يقدم للعالم اشياء جميلة

وانه يحب الناس جميعا ويطلب من مجتمعه ان يمنحه فرصة لكي يكون فرد منه .

2020-04-22
أضف تعليق
الاسم
الايميل
التعليق
تعليق صوتى
رفع ملف صوتى
لم يتم رفع اى ملف
( الملفات المسموح بها امتداد wma , rm , mp3 )
عدد الزيارات :